روضة ثنائيّة اللّغة، حيث يتعرّض الطّلبة طوال اليوم لبرامج وأنشطة باللّغتين العربيّة والإنجليزيّة بشكل متساوٍ، ممّا سيبني لديهم تأسيسًا متينًا للسّير قدمًا في البرنامج الوطنيّ أو الدّوليّ خلال المراحل الدّراسيّة مستقبلًا (مناهــج اللّغــة الإنجليزيّـة المعتمدة في البرنامج الدّوليّ، مناهج الرّياضيّات والعلوم باللّغة الإنجليزيّة، أوقــات مخصّصة للمحادثة باللّغتين العربيّة والإنجليزيّة ).
وتتبنّى الرّوضة منهجيّة التّعلّم من خلال اللعب والأنشطة، والّتي تنطلق منها عدّة أسس ترتكز إليها كلّ ممارسات التّعلّم في مرحلة رياض الأطفال من خلال أحدث استراتيجيّات التّعليم وبأساليب متنوّعة منها:
- تعزيز المكتسبات التّعليميّة من خلال اللعب والمتعة وتوظيف النّشاط.
- تطوير الأطفال بشكل شموليّ وتكامليّ.
- توظيف البيئة الصّفيّة، بما يسهل عمليّة التّعلّم والتّعليم.
- مراعاة جميع أنماط التّعلم.
- تدعيم أنواع الذّكاءات المتعدّدة.
- مراعاة الفروق الفرديّة بين الأطفال.
- الحرص على المشاركة الفاعلة لأولياء الأمور في العمليّة التّعليميّة.
- تعزيز المستوى الأكاديميّ في تعلّم القراءة والكتابة وتوصيل المفاهيم المعرفيّة والعقليّة.
تتميز روضة مدارس الرضوان بالجوانب التعليمية والترفيهية وصحة وأمان الأطفال من خلال.
- تعتمد الروضة في تعليمها على نظام الأركان والتعلم عن طريق اللعب للغة الانجليزية والعربية وتتمثل في 10 أركان:
1- ركن المسرح: التمثيل والتقليد.
2- ركن الفن: مهارات القص واللصق والتلوين والرسم.
3- ركن الإدراك: مهارات عقلية.
4- ركن البناء: اللعب بالمكعبات والليغو.
5- ركن المكتبة: قراءة وتصفح + يقرأ له
6- ركن الصوت والحركة: الطرق والتصفيق والأصوات.
7- ركن الحاسوب: التعامل مع الحاسوب والتصفح والألواح التفاعلية.
8- ركن القراءة والكتابة: حل أوراق عمل والنسخ.
9- ركن الاكتشاف: تجارب علمية.
10- ركن التفكير الإبداعي.
- لا يحتاج الطالب لإحضار أي مواد تعليمية كالأقلام والألوان والمعجون إنما تزودهم المدرسة بذلك كلِّه و يتخرج الطالب من الروضة قادرعلى الكتابة والقراءة للغة العربية والانجليزية.
- داخل كل صف يتوفر عدد مناسب من القصص العربية والانجليزية والمستخدمة في عملية التعليم والتعلم.
- داخل كل صف يوجد معلمة رئيسية ومساعدة تقوم على تلبية احتياجات ومتطلبات الطفل المختلفة.